أخبار وتقارير

مقتل أحد أخطر المطلوبين أمنياً في إب أثناء مقاومته تفتيشاً للشرطة

يمنات – الأولى

لقي أحد المتهمين المطلوبين أمنياً في محافظة إب, ظهر أمس السبت, مصرعه أثناء مقاومته دورية شرطة كانت مرابطة في شارع ميتم لإجراءات التفتيش الأمنية المعتادة.

وقال شاهد عيان لـ"الأولى" إنه رأى أحد الراكبين على متن باص وهو يشهر مسدسه ويصوبه على رأس جندي, قبل أن يسمع صوت إطلاق نار, أتضح لاحقا أنه أطلق على المتهم من قبل الجندي.

وأكد لـ"الأولى" مصدر أمني أن المتهم (ب. ع. ج) مع عصابة مسلحة يقودها, قاوم أفراداً من شرطة النجدة أرادوا تفتيش باص كانت تستقله العصابة المسلحة في جولة مستشفى المجد بشارع ميتم, جنوب مدينة إب, مشيراً الى أن المتهم كان بحوزته مسدس, وحاول إطلاق النار على أحد الجنود, غير أن جندياً باشر المتهم المطلوب برصاصة في بطنه توفي على إثرها.

وقال المصدر عن المطلوب القتيل (يعد من أخطر المطلوبين أمنياً والفارين من وجه العدالة في قضايا نشل وسرقات), وإنه "يتزعم أخطر عصابة تمارس جرائم نشل المواطنين من على متن الباصات, كان آخرها قبل أيام, حيث وقع أحد المواطنين ضحية للعصابة, وتم نشله مبلغ 35 ألف ريال سعودي", حسب المصدر الأمني.

مصدر قضائي في إب قال إن القتيل نفسه, سبق أن صدر ضده وعدد من أفراد عصابته أوامر قبض قهرية من النيابة على خلفية "جرائم سرقات ونشل".

وتعاني محافظة إب , ومحافظات أخرى, من فوضى أمنية تتسبب بها عصابات مسلحة أفرادها مطلوبين أمنياً, ومجموعات مسلحة محسوبة على شخصيات نافذة, في الوقت الذي ضيقت الأجهزة الأمنية الخناق على هذه المجموعات, وأوقفت العمل بتصاريح حمل السلاح, بالتزامن مع مؤتمر الحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى